منتديات عرب فور داي  

العودة   منتديات عرب فور داي > المنتدى العام > حقائق علمية في الكون

حقائق علمية في الكون حقائق علمية في الكون والانسان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-26-2011, 10:28 PM
الصورة الرمزية Princess Nona
Super Moderator
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 12,956
Princess Nona is on a distinguished road
افتراضي شرب القهوة يساعد حقا في منع سرطان الثدي

البيج, القهوة, يساعد, سرطان

شرب القهوة يساعد حقا في منع سرطان الثدي

الإدمان على القهوة قد لا يكون مضرا للصحة كما يعتقد العديد من الناس، وفقا لدراسة جديدة نشرت في مجلة أبحاث سرطان الثدي. النساء الأكبر من سن 50 اللاتي يشربن خمسة أكواب أو أكثر من القهوة كل يوم قد يكن أقل عرضة لتطوير مستقبل الاستروجين، الاورام السلبية بنسبة 57 ، وفقا للباحثين في معهد Karolinska في السويد.
الدكتور جينغما لي وزملائها من معهد Karolinska قيموا 6,000 إمرأة، بعضهن لم يشربن القهوة، وبعضهن شربن خمسة أكواب أو أكثر من القهوة. بعد النظر الى العوامل الخارجية مثل سن انقطاع الدورة الشهرية، والوزن، وتأريخ العائلة من سرطان الثدي، وأشياء أخرى تؤثر على النتائج، لاحظ فريق البحث بأن النساء اللاتي شربن قهوة أكثر كن أقل عرضة لتطوير بعض من الأشكال الأكثر جدية من سرطان الثدي.
من الناحية الأخرى، إستهلاك القهوة لم يلعب أي دور في تخفيض خطر أمراض السرطان مستقبلات الاستروجين، مما يشير إلى أن شيئا ما في الاورام السلبية حساس للقهوة. وتعتبر تنويعات سرطان الثدي ذات الأورام السلبية نموذجيا الأكثر صعوبة للعلاج بالطب التقليدي، حيث لا تؤثر بها معظم أدوية سرطان الثدي.
وكتب فريق البحث بأن "أي كمية يومية عالية من القهوة يمكن أن ترتبط بتراجع هام في سرطان ثدي السلبي بين النساء اللاتي دخلن مرحلة انقطاع الطمث، ونعتقد بأن هذا مرتبط بشرب القهوة أو نوع حبوب البن."
هذا وأظهر بحث سابق بأن شرب القهوة قد يساعد أيضا على تخفيض خطر تطوير إلتهاب النسيج الليفي في الكبد، إلتهاب الكبد، السكري نوع -2 ، سرطان البروستات، السكتة، ومرض النسيان.
على أية حال، شرب القهوة أكثر من اللازم يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، إرتفاع ضغط الدم، وخسارة الكثافة العظمية. كما يمكن أن تؤثر الحموضة العالية للقهوة على الوظيفة الهضمية، ومشاكل صحية أخرى مختلفة.



avf hgri,m dshu] prh td lku sv'hk hge]d hgfd[ hgri,m dshu] sv'hk

__________________




رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البيج, القهوة, يساعد, سرطان

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

الرسالة:
خيارات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هاك ترتيب أليكسا +البيج رانك متعدد الأشكال احمد سمير تطوير المواقع و المنتديات 1 12-13-2011 07:33 AM
بالصور أبو تريكة يزور مستشفى سرطان الأطفال 57357 Princess Nona اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 0 06-06-2011 03:15 PM
رنامج سكايفر جديد يساعد الموظف فى الكذب على مديره احمد سمير اخبار مصر اليوم في جميع الصحف 0 04-05-2011 09:49 PM


روابط صديقة


الساعة الآن 01:33 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Feedage Grade A rated

Subscribe to منتديات عرب فور داي

Add to Alesti RSS Reader
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133