موعد عرض مسلسل باب الحارة الجزء 9 التاسع علي mbc

“باب الحارة 9” يحمل بجزئه الجديد علي mbc  الكثير من التطورات المشوقة والتغييرات الكثيرة حيث يتطرق الجزء الجديد الى معاناة سكان الحارة من الجوع وضنك العيش بسبب تضييق الخناق عليهم من طرف المستعمر الفرنسي، اما طفل “ابو عصام” فسيكون الحدث الاكثر جدلا .

طفل ابو عصام يثير جدلا

جمهور “باب الحارة” والذي واكب المسلسل بكل حماسة وشوق على مدار اجزائه الماضية على الرغم من الكثير من الانتقادات التي طالت المسلسل وما اعتراه من ثغرات فاضحة، سوف يلمسون هذا الموسم الجديد احداثا لم يتطرق لها العمل لها في السابق مثل تسليط الضوء على قضية الاطفال مجهولي النسب ومعاناتهم وسط مجتمع متمسك بالعادات والتقاليد حيث سيرى المشاهد حدثا رئيسيا يتمثل بطفل يتيم يجده “أبو عصام” أمام باب منزله فيقرر تبنيه وتربيته الأمر الذي يدفع أهل الحارة للشك فيه، واتهامه بأبوته الحقيقية للطفل.

باب الحارة يواكب العصر

باب الحارة سيسلط الضوء كذلك على معاناة السكان من مجاعة بسبب المحتل الفرنسي، فتتكدر معيشهتم وتجعلهم يتحسرون على ايام اليسر والرغد والرفاهة.

ولن ينأي العمل عن مواكبة العصر من خلال تسليطه الضوء على اهمية التكنولوجيا واسرها لقلوب الجيل الجديد واكتساحها لبيوت اهل الحارة، وسيشاهد الجمهور “عصام” الذي سيخوض غمار السينما، كما وسيدخل الهاتف الى منزله ليصبح وسيلته الرئيسية في التواصل مع المحيطين به.

شخصيات جديدة في المسلسل

سيشهد المسلسل شخصيات جديدة بينها ظهور توأم “فوزية” التي تؤدي دورها الفنانة شكران مرتجى والتي أكدت أنَّه “خلال الجزء التاسع ستظهر أختها التوأم سكرية، وستدخل حياتها بدون أي سابق إنذار”.

كما تعود شخصية “أم حاتم” إلى المسلسل من خلال الفنانة صباح بركات، وسينضم إلى المسلسل الممثل طارق الصباغ الذي سيؤدي دور “نزار” الموظف في مديرية الإتصالات، أما شخصية “سمعو” التي يؤديها الفنان فادي الشامي، فسيطرأ عليها الكثير من التغيرات حيث يصاب “سمعو” بالجنون ويتسكع في الشوارع ويلحقه الأطفال ويسخرون منه.

ولن يخلو المسلسل من مشاغبات “النمس” (مصطفى الخاني) الذي تسير الجنازة به الى القبر، قبل أن يعود من الموت حياّ يرزق!.

تبديلات وتغييرات في اسماء الممثلين

وكعادته كل عام، يتضمن المسلسل تغييرات وتبديلات في ابطال العمل حيث سيحل الممثل يزن السيد مكان زميله يحيى بيازي بدور بشير، كما سينضم الممثل الليث مفتي ليؤدي شخصية ظافر، الذي اعتذر عن تقديمها الممثل معتصم النهار، وستنضم رنا الابيض بديلا عن الممثلة سلاف فواخرجي.

وسينضم إلى المسلسل الممثل طارق الصباغ الذي سيؤدي دور “نزار” الموظف في مديرية الإتصالات، على أن تلعب ابنة المخرج بسام الملا، شمس الملا، دور صفا.

مسلسل “باب الحارة 9” من بطولة ﻋﺑﺎس اﻟﻧوري، ﺻﺑﺎح الجزاﺋري، أسعد فضة، عبد الهادي الصباغ، زهير رمضان، ﻣﺻطﻔﻰ اﻟﺧﺎﻧﻲ، ﻣﯾﻼد ﯾوﺳف، كنده حنا، رنا أبيض، علي كريم، وفاء موصللي، شكران مرتجى، محمد خير الجراح، صباح بركات، وغيرهم، من تأليف ﺳﻠﯾﻣﺎن ﻋﺑداﻟﻌزﯾز، وإﺧراج ﻧﺎﺟﻲ طﻌﻣﺔ، وإشراف عام بسام الملا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.