رسوم حوالات البريد المصرى 2017

مميزات خدمة تحويل الأموال عبر البريد

سهولة التعامل إذ أنه ليس مطلوب منك سوى تقديم البطاقة الشخصية للإطلاع عليها و فى حال كونك انت الذى تستقبل المبلغ يتم أخذ صورة من البطاقة  ويشترط أن تكون البطاقة سارية التامل و غير منتهية الصلاحية من خلال التاريخ المدون على ظهر البطاقة ” الرقم القومى “.

سرعة التعامل . فالامر لا يستغرق سوى دقائق معدودة و إن كان هناك بعض الفروع بها ازدحام لكن غالبية الفروع غير مزدحمة .

رسوم تحويل مناسبة : حيث يقوم موظف البريد بتحصيل نسبة 1% فقط على المبلغ الذى تقوم بتحويله فمثلا لو أنت ستقوم بتحويل مبلغ الف جنيه تكون مصاريف او رسوم الحوالة 10 جنيهات .

 

ارتفعت رسوم الحولات الفورية بمكاتب البريد، سواء في حالة إرسال أو استقبال حوالة، وهو ماجعل البعض يربط بين ارتفاع رسوم الحوالات البريدية وموجة الارتفاع التي تشهدها مصر في الفترة الأخيرة، بسبب القيمة المضافة و ارتفاع سعر الدولار.
وأكد مصدر بالبريد في تصريحات لليوم الجديد، أن ارتفاع الرسوم ليس له علاقة بالأزمات الاقتصادية لافتا إلى أنه شأن داخلي لمجلس الإدارة، موضحا أن الزيادة جاءت وفقا للائحة داخلية لهيئة البريد.
وأشار المصدر إلى أن الزيادة هي 1 جنيه في حالة استقبال الحوالة، لتصبح رسوم الاستقبال جنيهين فقط لاغير، بينما في حالة الإرسال ارتفعت الرسوم بنسبة 1% من قيمة المبلغ المرسل، والحد الأدنى للرسوم في حالة الإرسال 10 جنيهات.

1 thought on “رسوم حوالات البريد المصرى 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *