رفع علم المثليين في حفل مشروع ليلى فى مصر

حدث كارثه حقيقيه فى  إحدى الحفلات الفنية فى القاهرة، إذ فوجئ رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بتداول صور لعدد كبير من جمهور حفل فريق “مشروع ليلى” اللبنانى، الذى أقيم فى أحد مناطق التجمع الخامس، يرفعون علم المثليين “الرينبو” بألوان قوس قزح المميزة.

واقعة رفع علم المثليين شجعت بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” المؤيدة لحقوق المثليين على الظهور والتعبير عن نفسها بوضوح، ومن أهمها صفحة “رينبو إيجيبت”، وهى منظمة مهتمة بمجتمع المثليين فى مصر، والتى رحبت ترحيبا واسعا بالحفل والأحداث التى تمت به من رفع العلم.

وكتبت صفحة “رينبو إيجيبت” عبر “فيس بوك”: “ربما كان يخاف الكثير مّنا من رفع العلم والتصريح بأننا هنا، كُل الشكر لكل من رفعوا علمنا، علم فخر مجتمع الميم (الِمثليين)، كُل الشكر لهؤلاء الشجعان والشجاعات في حفل مشروع ليلى، شكًرا لجعلنا جميًعا نشعر بفرحة عارمة بهذا الانتصار الصغير، دعونا ننام اليوم سعداء بهذه اللحظة”.

ووصل الأمر بالصفحة إلى الإعلان عن تنظيم كورسات ومعسكرات لإعداد الناشطين والناشطات فى مجال حقوق وقضايا الأقليات الجندرية والجنسانية، وجاء الإعلان عبر صفحتهم على “فيس بوك” كالتالى: “تنظم جمعية رينبو إيجيبت معسكر رامبو لإعداد المهتمين بمجال الأقليات الجنسية والجندرية للعمل فى هذا المجال العام على حقوق وقضايا الميم، سيُقام التدريب فى القاهرة ببين 19 و23 سبتمبر، وستتم تغطية كل المصروفات للمشاركين وتوفير إقامة للمشاركين من خارج القاهرة”.

وتعد هذة كارثه حقيقه وحدثت فى اخر مكان يخطر على بال احد مصر ارض الكنانه ارض الدين والازهر ولابد من اخذ الاجراءت الفعليه تجاه من وراء هذا ويعاقب فورا هو ومن يؤيده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.