الحرب العالميه الثالثه دقت طبولها The drums of World War III

0

فى الوقت الذى يعلم فيه الجميع مدى القوة العسكرية التى تتمتع بها الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن كثيرون لا يدركون القوة الكبيرة التى تتمتع بها روسيا ومدى استعدادها لخوض هذه الحرب.

تمكنت روسيا فى الفترة القليلة الماضية من تحديث جيشها ضمن خطة تسليح كبيرة، أقرها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ووزير دفاعه سيرجى شويجو، وهذه الخطة تمتد حتى عام 2025، وتشمل إدخال معدات وأسلحة حديثة فى الترسانة النووية الروسية، لمواجهة تهديدات أمريكا وأوروبا.

أعلنت روسيا استعدادها لبناء قاعدة عسكرية ضخمة بالقرب من الساحل الأمريكى بحلول عام 2018، حيث تتواجد القوات الروسية فى المناطق الساحلية لشبه جزيرة تشوكوتكا، التى تعد أقرب الأماكن من الولايات المتحدة الأمريكية على بعد 86 كيلومترا من ولاية ألاسكا الأمريكية.

كما كشفت روسيا عن سلاح الحرب العالمية الثالثة، وهو القطار النووى الذى سيدخل الخدمة ما بين عامى 2018-2020، حيث يخشى الغرب أن يقوم هذا السلاح بالضربة الأولى، التى ستكون بداية للحرب العالمية الثالثة.

ويعد المشروع “بارجوزين” كابوسا للمخابرات الغربية، حيث لا يمكن التمييز بين عربة القطار النووى وعربة القطار العادى، لا سيما وأن روسيا قامت ببناء “القطارات النووية”، المزودة بصواريخ باليستية عابرة للقارات برؤوس نووية فى نهاية الحرب الباردة.

وسيتم استرجاع هذه المنظومة ولكن بشكل جديد، بزيادة مدى فعاليتها، وكذلك بإضافة تكنولوجيا التخفى، حيث تطور روسيا “القطارات النووية” القادرة على السير 2400 كيلومتر فى اليوم، التى بإمكانها حمل ترسانة نووية من الصواريخ، والقطارات النووية ستشبه إلى حد كبير قطارات الركاب أو البضائع، والتمييز بينهما سيكون مستحيلا.

كل قطار نووى من مشروع “بارجوزين” سيكون مزود بستة صواريخ باليستية عابرة للقارات من طراز أر إس-24 “يارس” برؤوس نووية، تبلغ قوتها 250 كيلو طن، ومداها يصل إلى 12000 كيلومتر.

تجهز روسيا ملاجئ تحت الأرض وفى محطات القطارات تحسبا لقصف نووى ضد موسكو، حيث تمتلك العاصمة الروسية “موسكو” شبكة مترو أنفاق رهيبة وعجيبة، قد يظن البعض أنها مجرد وسيلة للمواصلات فقط ولكن فى حقيقة الأمر هى “خندق كبير للحماية من الضربات النووية والجوية”.

ووفقا لموقع “زفيزدا” الروسي، من المعروف أن صاروخ “فويفود” هو أكبر وأخطر صاروخ في العالم، إذ يبلغ وزنه 210 أطنان، ويحمل 10 رؤوس نووية، وزن كل رأس 750 كيلوغراما، ويطير لمسافة تصل إلى 16000كيلومتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *