جوجل يحتفل بذكرى ميلاد عمر الشريف وتضع صورته على جوجل

فى ذكرى عيد ميلاده 86 , جوجل تحتفل بعمر الشريف بوضع صورته على محرك البحث جوجل , ويصادف اليوم الثلاثاء، الموافق 10 من إبريل، ذكرى ميلاد النجم العالمي,كان عمر الشريف قد وافته المنية، عام 2015 عن عمر يناهز الـ83 عام.

ووضع محرك البحث جوجل صورة عمر الشريف على واجهته الرئيسية، احتفالاً بذكرى مولد قيمة فنية مصرية، أضافت للفن العالمى

عمر الشريف

واد الفنان المصرى عمر الشريف فى عام 1932 فى محافظة الاسكندرية , وبدا عمر الشريف التمثيل على مسرح فيكتوريا كوليدج التى كان يدرس بيها , ورفض عمر الشريف العمل مع والده كتأجر للأخشاب.

وبدا عمر الشريف العمل فى سينماء عندما شاهده المخرج يوسف شاهين وعرض عليه الوقوف أمام النجمة فاتن حمامة فى دور البطولة بفيلم صراع فى الوادى واذا كان بداية نجاحة الفنى وتزوج الفنان عمر الشريف من الفنانة فاتن فى عام 1955 , وانجبا طفل اسمه طارق.

التقى عمر الشريف فى بداية الستينيات بالمخرج العالمي دافيد لين الذى اكتشفه وقدمه فى العديد من الأفلام، وقام بأداء عدد من الأدوار الناجحة والهامة فى السينما الأمريكية.

وفاة الفنان المصرى عمر الشريف

وأصيب الشريف فى أيامه الأخيرة بمرض الزهايمر، ووافته المنية فى 10 يوليو 2015، وفارق الحياة عن عمر يناهز 83 عاما.

وشارك الفنان المصرى فى العديد عمر الشريف فى العديد من الافلام العالمية , استطاع أن يحصل على عدد من الجوائز العالمية , حيث رشح فى عام 1962 لجائزة الأوسكار عن أفضل دور مساعد فى فيلم لورنس العرب، كما حصل على جائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل عام 1966 فى فيلم الدكتور زيفاجو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *