حرق الدهون..ماهي المشروبات التي تساعد على حرق الدهون

تناول هذه الأطعمة يساعدك على حرق الدهون بسرعة رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع

دائما ما يبحث الانسان عن مناسبة مهمة جدًا لكى يقوم بإلقاء الضوء على عناصر غذائية معينة جميله .

لكى نأكلها عندما نفكر فى إنقاص الوزن الزائد.

سوف تقف الى جانبك تلك الأنواع من الأطعمة لكى تتخلص من الدهون الزائدة بشكل أسرع.

فى الحقيقة نجد أن تناول وجبة مفيده الى جانب ممارسة الرياضة –

مع شرب الماء بكميات كبيرة – ليست بمفردها التي تقوم بها لكى تصل الى الوزن المثالى الذى يرضيك .

يجب ان تقوم بجانب ذلك الى إضافة كمية قليلة من الأطعمة إلى نظامك الغذائي.

على ان يكون ذلك بنفس القدر الذى يتيح لك  ان تتم الأمور بسرعة.

ماهي المشروبات التي تساعد على حرق الدهون

شاي أخضر لمزيد من حرق الدهون

نحن جميعا على علم ومن فترة طويلة أن الشاى الاخضر له فوائد صحية عديده من مئات السنين.

وان الدراسات العلمية فى الوقت المعاصر تبدى الاشارة إلى أن هذا المشروب الممتاز يعمل على زيادة معدلات الأيض.

وهذا بسبب حقيقته وأنه يتكون من  مادة الكاتيكين مثل Epigallocatechin gallate أو EGCG.

وهذا من أحد مضادات الأكسدة القوية جدا والمعروفة بحرق الدهون ,

ويساعد كذلك في وقف تكوين أنسجة دهنية مستجده تتكون داخل جسمك.

يمكنك تغيير الشاى العادى بكل سهولة إلى الشاي الأخضر ويكون ذلك التغيير الى الافضل لك من تناول الشاى العادى .

وذلك يعد بالتأكيد زيادة فى معدل تناول زيادة مضادات الأكسدة.

سمك السالمون

تتميز المأكولات البحرية بأنها تحتوى على كميات جيدة جدًا من البروتينات المفيدة والصحية, إلى جانب الدهون بصفة اساسية على

أحماض أوميغا 3 الدهنية. يمكنك استخدام سمك السالمون بديلا عن اللحوم الحمراء في الأطباقك اليومية بسهولة بالغه.

واظهرت الكثير من الدراسات العلمية أنه عند تناول الزيوت الموجودة فى المأكولات البحرية مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم يكون ذلك مفيداً جدا وبطريقه مثاليه للدهون ويؤدى الى نتيجة افضل من ممارسة التمارين وحدها.

السبانخ

تعتبر السبانخ غذاء مهم هو الآخر لانه يحتوي على الكمية المناسبة التى يحتاجها الجسم من حمض الفوليك وفيتامين أ والثيلاكويدات والحديد. هذا الطعام القوى جدا يعتبر مغذي بحق ويجعلك تشعر بالشبع بذات القدر من الأهمية لانقاص الوزن بسبب انه يضيف كمية مهمة على مائدة طعامك مما ينتج عنه سعرات حرارية اقل من التي تتناولها.

أخذت بعض النساء في واحدة من الدراسات 5 جرامات من المكمل الغذائي الثايلاكويد.  وجد العلماء أن هؤلاء النساء اصبح لديهم انخفاضًا بنسبة 25٪ في احساسهم بالجوع خلال فترة النهار. خسرت النساء اللائي تناولن المكمل بالوقت نفسه وزنًا أكثر بكثير مقارنة بالسيدات اللائي لم يستخدمن المكملات الغذائية .

فوائد الثوم فى حرق الدهون

 

يعرف الثوم بأسم “عشب عجيب” وتم استخدامه منذ قديم الزمان علاج للكثير من الأمراض ومن ضمن هذه الامراض الالتهاب والعدوى وارتفاع ضغط الدم. لاحتواءه على عناصر كثيرة من اهمهاعنصر الليسين. وهذا العنصر المهم يجعل طعمه ورائحته قوية.

الأليسين مضاد للأكسدة بطريقة مذهلة لانه يساعد على القضاء التام على كل المركبات السامة الخطيرة والجذور المستقلة الأخرى فى جسم الانسان  حيث انه اثبت بمقدر يوازى مساعدته في ارتفاع معدل التمثيل الغذائي.

البيض

يتكون البيض من كميات هائلة من مادة الكولين التي تسعى الى خفض وبطريقة مذهلة كميات كبيرة من الدهون التى تزيد فى جسم الانسان. وكذلك يتميز البيض بأنه يحتوي على كميات كبيرة من البروتينات التى لا تحتوى على الدهون مما يجعلك تشعر بالرضا لفترات طويلة. مما يجعلك تستهلك كمية اقل من الطعام على مدار اليوم وهذه ميزة انت تبحث عنها بالتأكيد.

والحليب كامل الدسم الى جانب البيض يعتبر خليط ممتاز ومهم جدا على مائدة طعامك (مصدر مذهل للأحماض الأمينية – كارنيتين – لان ذلك يزيد بشكل كبير من توليد الطاقة) وتحتوى قهوتك على الكافيين الذى يعتبر (دافع مذهل يذيب الدهون).

الشوفان

عندما نسلط الضوء على الشوفان عموما  نجد انه غذاء فاق الحدود الطبيعية مما يجعله يساعدك على انك تفقد وزنك. كما ثبت كذلك أن تناول الشوفان بطريقة منتظمة إلى جانب الكثير من الأطعمة الأخرى المكونة من الحبوب الكاملة وذلك يصل بالأفراد الى شعور الشبع الكامل لوقت اطول. وكذلك اصبح من المعروف أنه يوفر شيء من الطاقة التى تعمل على حرق بطيئ للدهون خلال النهار.

بالاضافة الى ذلك ، وفى الحقيقة نجد الشوفان غنى بالمزيد من الألياف وذلك يجعله مختلف عن الأطعمة التى نتناولها باستمرار مثل بيتا جلوكان ، وذلك يساعد على تعزيز صحة التمثيل الغذائي.

خل أرز التفاح

يحتوى خل الأرز على حمض الأسيتيك الذي يعمل على تقليل معدل تصريف الجهاز الهضمي. وهو فى هذه الايام من أقوى الأطعمة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية عندما يرتبط هذا الموضوع بإنقاص الوزن .

لقد اثبتت الدراسات أنه فعال في مساعدة الجسم على خفض نسبة الدهون لما يقرب من 40 %. يعمل خل الأرز على خفض كما لو كان إفراز الجلوكوز في شريان الدم وكذلك يجعلك في استقرار بالنسبة لجلوكوز في الدم.

موز

الكثير من الناس يعتبرون أن الموز يتميز بأنه الوجبة الخفيفة الممتازة بعد (أو قبل) التمرينات الرياضية لاحتواءه بكثرة على الجلوكوز. يعطيك ذلك شكل أساسي لدفعة سريعة للطاقة. الى جانب انه ، يحتوي على كميات ممتازة جدًا من الألياف وكذلك لانه غني بالمغذيات بنفس المقدار حيث ان الموز المتوسط ​​الحجم يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس وفيتامين C وفيتامين B6  وكذلك المغنيسيوم

افوكادو

يعتبر غذاء غني بالكربوهيدرات يوجد بداخله كميات مذهلة من الأحماض الدهنية التى لها فائدة كبيرة. يتميز الأفوكادو بكميات جيدة بشكل كبير من الدهون الأحادية الغير مشبعة وكذلك دهون الأوليك. ويتضح من ذلك أن استهلاك الأفوكادو يعمل على الوصول الى الاحساس بالشبع وعدم الرغبة فى تناول الطعام.

كما انه يساعدك على خفض نسبة الدهون الداخلية لأنه يحتوي على كميات مذهلة من فيتامين ب 6. كما اتضح أن هذا الفيتامين يقلل من هرمون الكورتيزول وهو هرمون يساعد على تراكم الدهون في مناطق البطن ويكون ذلك بطريقة ملحوظة .

ماء الليمون

ماء الليمون له تأثير جيد لزيادة اسنهلاكك لكميات كبيرة من الماء. كما انه يتمتع بطعم رائع ومن الممكن أن يجعلك ببساطة تصبح عندك القدرة على تقليل تناول المشروبات الغازية والتى تتمتع بأنها بها نسبة عالية من السكر. والاهم من ذلك انه يجعلك تشعر بالشبع مما يجعلك رشيق طوال اليوم.

وذلك الى جانب ان الماء مهم جداً للتمثيل الغذائي وكذلك يجعلك تشعر بزيادة القدرات بشكل عام لجسمك ، والليمون بالتساوي يحتوى على كميات مناسبة من D-limonene وهو من مضادات الأكسدة الممتازة والقوية جدا والمضادة للالتهابات. كما أنه يعمل بشكل كبير على إزالة السموم من الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *